اسطنبول/تركيا. بايليك دوزو. سكاي بورت  

info@turkpropertysolutions.com  

تعرف على بلدية بيليك دوزو في اسطنبول

سياحة

تعرف على بلدية بيليك دوزو في اسطنبول

تعرف على بلدية بيليك دوزو في اسطنبول

27/05/2021  /
  • 95

تاريخ بلدية بيليك دوزو

استوطن الإغريق بيليك دوزو من بيزنطة في القرن الثاني الميلادي كقرية زراعية، وأصبحت فيما بعد منتجعًا شهيرًا لسكان القسطنطينية في الإمبراطورية البيزنطية، واستمرت هذه الحالة بعد سقوط القسطنطينية على يد الإمبراطورية العثمانية، وتمت الإشارة إلى المنطقة باسم "الحديقة" في الفترة العثمانية المتأخرة، وبعد تأسيس الجمهورية التركية أطلق عليها اسم "كافاكلي" نسبة إلى كثرة أشجار الحور، وهو الاسم الذي كان يستخدم حتى عام 2003، و الاسم الحديث يعني " سهول بيليك ".

منطقة بيليك دوزو

انتقل الكثيرون إلى بيليك دوزو، حيث كان عدد سكانها حوالي 3000 في أوائل التسعينيات وأصبح  350.000 بحلول عام 2018، نظرًا لأن سكان المنطقة يتكونون في الغالب من مهاجرين من مناطق أخرى في اسطنبول أو تركيا، وأن بيليك دوزو هي مدينة تم إنشاؤها حديثًا نسبيًا، فقد اكتسبت البلدية أجواء ترحيبية للوافدين الجدد دون وجود أي طبقات اجتماعية،

وقد زادت شعبية بيليك دوزو بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وأصبحت المنطقة نقطة ساخنة للاستثمارات السكنية والتجارية، حيث تتمتع بأعلى زيادة سريعة في قيمة الأراضي والعقارات في تركيا، وهذا ما يجعل مستثمريها أثرياء في وقت قصير، وقد كانت هذه البلدية في تركيا من البلديات  التي تحولت من حزب العدالة والتنمية التركي، لحزب الشعب الجمهوري عام 2014.

الجزء الحديث من اسطنبول

بيليك دوزو هي الجزء الحديث من اسطنبول الذي يتحسن أكثر كل يوم، وتجتذب الآن الطبقة المتوسطة العليا بسبب بنيتها التحتية الجيدة، وتشهد بناء مشاريع فاخرة جديدة،و تتميز أيضا يزداد الجاذبية أيضًا بقربها من مطار أتاتورك بإسطنبول. بيليك دوزو هي المكان المثالي لمعظم مراكز التسوق في تركيا داخل مدينة اسطنبول وتعد من أنجح وأفضل مواقع التسوق في تركيا، وتعرف أيضًا باسم "AVM cumhuriyeti" بما يعني (جمهورية التسوق باللغة الإنجليزية).

اسطنبول بيليك دوزو

بيليك دوزو هي واحدة من أكثر المناطق عالمية في اسطنبول، وبالتالي فهي تستضيف فسيفساء من ثقافات مختلفة من تركيا مع أشخاص من بلدان أخرى، وتتطابق بيليك دوزو مع المدن الأوروبية بمساحاتها الخضراء حيث تبلغ المساحة الخضراء أكثر من 10 م² للفرد فيها.

وتزرع الأشجار في كل مكان تقريبًا على مسافات متساوية وهذا ما جعل المكان بأكمله متحفًا في الهواء الطلق، ومازال بناء الحديقة النباتية في الوادي الضخم وهو ما بين بين عدنان قهوجي وحي الجمهورية مستمراً.

تتمتع البلدية بسمعة طيبة بين البلديات المجاورة لنجاحها في تنظيم أحيائها على أفضل وجه ورعايتها للمساحات الخضراء حيث وفرت أجواء عائلية أنيقة مما جعلها تخدم وجهات المستثمرين والباحثين عن سكن ومكان للعيش لعائلاتهم.

المناخ العام للبلدية

يبلغ المتوسط ​​السنوي لدرجة حرارة مياه البحر 14.4 درجة مئوية، ويبلغ المتوسط ​​السنوي لهطول الأمطار 54.2 ملم، وهو أدنى مستوى له في أغسطس وأعلى مستوى في ديسمبر، وتشهد أقوى رياح في البلدية في شهر ديسمبر، وان أعلى تساقط للثلوج فيها هو 60 سم.

وبما أن بيليك دوزو تقع تقريبا على ارتفاع 150 مترًا فوق مستوى سطح البحر، فتكون منخفضة الرطوبة والرياح أكثر من المناطق المركزية الأخرى وسط اسطنبول ، كما تشتهر البلدية بجوها والهواء النظيف والجاف، ويكون الشتاء أكثر في بيليك دوزو مقارنة بمناطق مركز المدينة، وبما أن بيليك دوزو محاطة بالأشجار، فإن تغير الفصول في بيليك دوزو يعطي عرضًا بصريًا رائعًا للسكان.

امتداد بيليك دوزو

تمتد حدود بلدية بيليك دوزو على طول الطريق السريع E5 الذي يعد من أهم خطوط المواصلات في اسطنبول، وعلى طول محطات الحافلات السريعة، وهذا يعني أنه يمكن الوصول بسهولة إلى مول مجيد كوي حتى الجانب الآسيوي من المدينة وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد في نفس الوقت.

بالإضافة إلى خط مترو الأنفاق الذي يمر عبر البلدية والذي تعمل الدولة على توصيله عام 2024، وتحتوي البلدية على العديد من الأنشطة المختلفة مما يجعلها مناسبة لجميع أفراد الأسرة، وعلى العديد من مراكز التسوق المعروفة بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتنوعة للمدارس والجامعات وبعض أهم المستشفيات في المدينة.

مميزات البلدية

تتميز بلدية بيليك دوزو بالعديد من المراكز الرياضية الخاصة والعامة التي يوفر بعضها دروس الغوص وركوب القوارب خاصة في المارينا، وتضم المارينا الرائعة أكبر مرسى لليخوت في اسطنبول الأوروبية والعديد من المطاعم والمقاهي التي تثري الحياة على مدار اليوم، بالإضافة إلى محطة العبارات التي يمكن للمسافرين الوصول إليها في مضيق البوسفور وحتى المدن الأخرى المطلة على بحر مرمرة مثل يالوفا وبورصة ووادي الحياة.

وهي أكبر حديقة عامة في منطقة غرب القناة على مساحة 1200 متر مربع وتمتد من الطريق السريع إلى البحر بأكثر من 10.000 شجرة وأكثر من 500 نوع من النباتات والعديد من المطاعم والمقاهي وممرات المشي.

يعيش 315 ألف نسمة على مساحة تبلغ 360 كم ويحدها من الشرق بلدية أفجلار ومن الشمال إلى جانب الطريق السريع بلدية إسنيورت وعلى الجانب الغربي بلدية بويوك شكمجة، أما الجهة الجنوبية فهي تمتد على طول ساحل بحر مرمرة بطول 14 كم، حيث أقيمت أكبر قرية مارينا في أوروبا الشرقية.

وتم تأسيسه بالتعاون مع البلدية والمطورين الأكثر شهرة بتقديم خيارات سكنية متنوعة لإرضاء جميع الأذواق بروح عصرية وسيكون مجهزًا بكل ما هو مطلوب للحياة اليومية مثل: الهايبر ماركت الضخم، ومركز التسوق، والمدرسة، والجامعة، وكل هذه المزايا ستكون في انتظارك أنت وأفراد أسرتك في بلدية بيليك دوزو.

وبالتأكيد سيكون فريقنا دائمًا على استعداد لتقديم المشورة وتوجيه شركائنا الجدد للحصول غلى كل ما يريدونه، وكل الحب والاحترام لجميع عملائنا وننتظر زيارتكم القريبة لنا نراكم قريباً.